samedi 11 octobre 2014

طريقة تحضير الصابون السائل فى المنزل

إذا كنت تبحث عن تحدي جديد في طريقة عمل الصابون السائل في المنزل ، فإن هذا الأمر يتطلب منك  الكثير من الصبر و بعض التغيرات أثناء  القيام بعملية صناعة الصابون  و إتباع الخطوات بعناية . و أن تدرك أن هناك فرق كبير بين الصابون السائل و الصابون الصلب و ذلك يرجع إلي المادة القلوية التي تستخدم في صناعة الصابون. و ذلك لأن جميع الصابون سواء الصلب أو السائل ، يبدأ بتفاعل كيميائي بسيط بين الزيوت و القلويات. و يحتاج المبتدئين إلي الرجوع إلي وصفة مجربة لعمل الصابون السائل . لذلك يمكنك متابعة  هذه الوصفة البسيطة و  السهلة  ، لذلك لا داعي للقلق لأنك في النهاية سوف تحصل علي منتج الصابون السائل المرغوب فيه . و هذه الطريقة مناسبة جداً لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من حساسية البشرة و غالباً ما يضرهم إستخدام الصابون الصلب . بالإضافة إلي أن الصابون السائل له مميزات مختلفة عن الصابون الصلبة مثل أنه لا ينزلق من بين يديك أثناء غسل الوجه و لا يحدث به أي تشققات و يمكنك إستخدام الصابون السائل بسهولة عند غسل الجسم . 

طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل بالصور


بالإضافة إلي أن هذه الوصفة تساعدك في توفير المزيد من الأموال التي يتم إنفاقها علي منتجات الصابون الغالية و الأن تعرف معنا في موقع الساوره على مكونات و خطوات عمل الصابون السائل في المنزل
المكونات التي ستحتاج إليها في طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل بالصور :
  1.  وعاء كبير .
  2. وعاء به المزيد من رقائق الصابون .
  3. أوعية لتخزين الصابون الناتج .
  4. معلقة للتقليب .
  5. كوب القياس المتدرج .
  6. مبشرة .
  7. يحتوي وعاء تخزين الصابون علي مضخة يدوية .
  8. الجليسيرين .
  9. قطعة صابون .
  1. ملاحظة ( بعض الأدوات المذكورة أعلاه غير موجودة بالصورة )

  • 1 كوب من الصابون الصلب  و يجب أن يكون أي علامة تجارية معروفة ، تفضل أن تستخدمها . و أن تكون بالورائح المفضلة لديك .
  • 1 معلقة كبيرة من الجليسرين  : يمكنك الحصول علي الجليسرين الصحي من أي صيدلية  حتي تضمن سلامة المنتج المستخدم .
  • 10 أكواب من الماء .
خطوات عمل الصابون السائل في المنزل :
أولاً ، قم بوضع وعاء علي السطح الذي سوف تعمل عليه و بشر الصابون بالمبشرة الصغيرة ( يفضل أن تقوم بشراء مبشرة مخصوصة للصابون او بمبشر المواد الغذائية و ذلك لتفادي حدوث أي ضرر    )
بعد الإنتهاء ستجد أن الصابون أصبح شكلة قطع صغيرة و ناعمة و متعرجة .
أن حجم قطعة الصابون الصلبة الموجودة معك قبل تبشرها الى قطع  صغيرة جداً ، و لكن عندما تقوم بتبشر الصابونة سوف تجد أن حجمها أصبحها كبير و إزداد و قد تحصل على أربعة أكواب من الرقائق  و يمكنك وضعهم في وعاء بغطاء كما هو موضح بالصورة .
ثم تفرغة الصابون من البرطمان و وضعه في وعاء كبير . و خلط كل من الماء و رقائق الصابون و الجليسرين و وضعه على نار هادئة و التقليب بإستمرار ، حتي يتم إذابة الصابون و هذا لا يستغرق المزيد من الوقت فقط سوف يحتاج دقيقة أو دقيقتين .و تركه حتي يبرد تماماً  . ثم بإستخدام القمع الموجود معك قم بصب الصابون في الأوعية الموجودة معك .
هذه هي الوصف ببساطة إلا إذا قمت بخطأ في وضع الكميات المستخدمة و الذي قد ينتج معك خليط سائل خفيف للغاية أو ثقيل .و في حالة إذا كان الخليط خفيف للغاية قم بمضاعفة الكميات بإستشناء  كمية الماء المضافة  و ذلك بوضع كوب أخر من الصابون و معلقة أخري من الجليسرين و تركه ليلة كاملة حتي يبرد و يصبح الخليط متماسك . و ياخذ السمك المطلوب في حوالي دقيقتين و بعد مرور الأسابيع الأولى بعد الإستخدام لا يزال الخليط متماسك .
الوصفة التي قمنا بعرضها تساعد في الحصول علي 2 لتر من الصابون السائل و سوف يدوم معك الكثير من الوقت بدون تلف و بالتالي توفير الأموال . و الأمر الرائع في هذا الصابون  أنه متعدد الأغراض .

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire