عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

علماء يعثرون على كوكب غامض تحيط به سحب حديدية ويطلقون عليه "الشيطان

عثر علماء الآثار في جامعة أدنبره على كوكب غريب يبعد عن شمسنا 75 سنة ضوئية. .

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

samedi 30 janvier 2016

أفضل ٨ طرق لحرق الدهون




لعل من أكثر المشاكل التي تقلق الرجال وخاصة النساء هي مشكلة تكدس الدهون في الجسم، فإن هذا في العادة يكون هاجساً مخيفاً عندهم، وكابوساً يتمنون لو لم يحصل. فإذا كنتم تتمنون حل هذه لمشاكل بطرق طبيعية، وعادات سليمة بعيداً عن العمليات الجراحية، أو المشروبات الكيماوية ما عليك سوى قراءة هذا المقال عبر موقع صحتي.

افضل الطرق لحرق الدهون

التمارين الرياضية: تعتبر من أكثر الطرق التقليدية، التي تعمل على حرق الدهون في الجسم، وكذلك تخسيس الوزن، وعلى الرغم من ان هذا الأمر قد لا يأتي بنتائج سريعة، الا ان النتائج تظهر مع الوقت.

الأطعمة الغنية بالبروتينات وفيتامين  سي:  تشير الدراسات أن الأطعمة الغنية بالبروتينات تسبب الشعور بالشبع السريع، ويعمل على حرق السعرات الحرارية، مما يقلل من تراكم الدهون، كما أن فيتامين سي يساعد على تكوين مركب الكارنتين، الذي له فضل على تحويل الدهون إلى طاقة لفائدة الجسم.   

تجنب شرب المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر، الذي يصعب على الجسم التخلص منه، فيقوم بدروه بتحويلها إلى مركبات دهنية، وكذلك يحتوي الكثير من السعرات الحرارية، التي لا قيمة غذائية لها، مما يساعد على تراكم الدهون وزيادة الوزن.

الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تخسيس الوزن؛ لفاعليته العالية في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة، ويقوي مناعة الجسم.

الأكل ببطء: يعمل الأكل ببطء على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء سريعاً، وبالتالي أكل كمية أقل من الدهون يزيد من نسبة حرق الدهون، وكفاءة الجهاز الهضمي، فالأكل ببطء من الطرق التي بنصح باتباعها لتخسيس الوزن.  

عدم تناول العشاء بعد الثانية عشر ليلاً: يحذر مختصو التغذية من تناول وجبة العشاء بعد منتصف الليل لأولئك الذين لا يرغبون بزيادة الوزن؛ لأنه بعد منتصف الليل تبدأ أنشطة الجسم بالخمول وتقل تدريجياً؛ وبالتالي تقل فرصة حرق الدهون، وتحويلها إلى طاقة وعوضاً عن ذلك يعمل الجسم على ترسيبها وتراكمها.   

الفلفل الأحمر والبهارات الحارة: يعمل الفلفل والبهارات الحارة على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم إلى ٥٠٪ وذلك لاحتوائهما على مادة الكابسيسين .   

النوم: إذا كنت تفكر بالسهر في الليل، والتأخر في النوم، فإن ذلك يعني تأخرك بالاستيقاظ ؛ لإن الجسم يحتاج لأخذ قسطاً جيداً من الراحة؛ مما يعمل على إرباك الساعة البيولوجية، ويعيق عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ مما يزيد من تراكم الدهون في الجسم.

المصدر:
sohati.com

vendredi 29 janvier 2016

ما لا تعرفينه عن أسباب انتفاخ الثدي



تلاحظ الكثير من النساء في اوقات متفاوتة حدوث انتفاخ في الثدي، ويمكن ان يشعرهن ذلك بالقلق من دلالات ذلك. لكن لا تقلقي ابداً، فموقع صحتي يكشف لك عن الاسباب الرئيسية لانتفاخ الثدي.


الأسباب الشائعة لانتفاخ الثدي

سن البلوغ :يعتبر سن البلوغ عادةً أول سبب من الأسباب الذي يمكن أن تشعر به الفتيات بانتفاخ في الثدي لديها وذلك بسبب التغيرات الهرمونية في أجسامهن.

الدورة الشهرية: بعض النساء يعانين من التغيرات في الثدي أثناء الحيض، وغالباً ما يصبح الثدي أكثر تحسساً وليناً ويتورم قليلا قبل الحيض ويصاحب الانتفاخ ألم ايضاً.

الحمل: من الممكن أن يكون انتفاخ الثدي عند الفتاة المتزوجة من أول العلامات للحمل وعنده أيضا يكون الثدي أكثر تحسساً وليناً.

الرضاعة الطبيعة :تعمل الرضاعة الطبيعية في بعض الأحيان الى انتفاخ الثديين نتيجة لإنتاج الحليب وإفرازه.

إنقطاع الطمث: يؤدي إنقطاع الطمث الى انتفاخ الثديين وذلك نتيجة لتغير الهرمونات، وفي هذه الحالة لا يعتبر التورم خطيراً الإ إذا كان مصحوبا لألم مفرط.

كتل الثدي: يصبح الثدي أكثر ليونة في بعض الأحيان بسبب تشكل الكتل في الثدي والتي هي حميدة وليست خلايا سرطانية والتي من الممكن أن تتشكل أثناء عملية الرضاعة، من المحتمل أيضا أن يشير الانتفاخ الى تورماً، وفي حال كان هناك اي شكوك من المفضل استشارة الطبيب النسائي. 

اما اذا كنت تخشين من ان يكون انتفاخ الثدي مرتبطاً باي ورم سرطاني، فلا داعي للقلق لأنّ اعراض سرطان الثدي مختلفة ويكون هناك عدة عوامل مجتمعة اي تغير في حجم او شكل الثدي مع الشعور بوجود كتلة او تورم، بالاضافة الى خروج افرازات من حلمة الثدي.

jeudi 28 janvier 2016

انتبهوا الى هذه الاعراض التي تؤشر لكسل الغدة الدرقية






قصور الغدة الدرقية يحصل عندما لا تفرز الغدة الدرقية كمية كافية من هرمون الثيروكسين الذي يقوم بالعديد من المهام التي تؤثر على النمو، وتؤدي الى عوارض كثيرة سنكشفها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

أعراض كسل الغدة الدرقية

هناك أعراض عدة قد تصيب جسم الانسان وتشير الى نقص مستوى هرمون الثيروكسين ومنها:

- الكسل والخمول
- الشعور بالبرد وعدم تحمل الأجواء الباردة بشكل عام
- تساقط الشعر
- الإمساك
-  إضطرابات الدورة الشهرية
- صعوبة حدوث حمل عند السيدات
-  مضاعفات أثناء فترة الحمل من ولادات مبكرة وتأثّر الجهاز العصبي للجنين إذا لم تكتشف المشكلة وتعالج منذ بداية الحمل
- إرتفاع ضغط الدم
- عدم القدرة على بذل المجهود والشعور بالإرهاق العام
- إرتفاع كولستيرول الدم
- الاكتئاب
- زيادة الوزن
- جفاف الشعر
- جفاف الجلد
- التشنج العضلي
- انخفاض في التركيز
- انتفاخ الساقين

مضاعفات كسل الغدة الدرقية

يؤدي كسل الغدة الدرقية الى مضاعفات عدة منها تضخم في القلب، وتراكم السوائل حول الرئتين، وفي الحالات الشديدة قد تؤدي الى الدخول في غيبوبة. والكشف عن كسل الغدّة الدرقيّة أمر سهل يتم عن طريق فحص للدّم للكشف عن مستوى الهرمون إذا كان ضمن الطبيعي أم لا. 
ويكمن العلاج في تعويض نقص الهرمون، لكن الجرعة المناسبة تختلف من شخص لآخر، لذلك يجب المتابعة بعمل فحوصات دوريّة يحدد فترتها الطبيب المعالج. فعلاج هرمون الثيروكسين يتأثّر بوجود الطعام وبعض العلاجات الأخرى، لذلك أهم نصيحة تعطى للمريض هي تناول العلاج قبل أو بعد الطعام بساعتين كي لا يتأثّر إمتصاصه، كذلك أخذه منفصلاً عن باقي العلاجات.
المصدر:
sohati.com

mercredi 27 janvier 2016

اكتشاف جديد يتيح إجراء مكالمات هاتفية مجانية عبر الانترنت

أعلن فريق البحث التابع لشركة واير Wire السوسرية، الخميس، عن خوارزمية جديدة تتيح إجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت مجانًا وبجودة عالية حتى مع خطوط الإنترنت البطيئة.

وقالت الشركة في بيان رسمي نقلته البوابة العربية للأخبار التقنية نسخة منه، إن الفضل في هذه الخوارزمية يعود إلى فريق العلماء لديها، حيث ابتكروا تكنولوجيا جديدة من شأنها التعامل مع حزمات المعلومات المنقولة عبر الإنترنت، وهي تقوم على مبدأ مغاير تمامًا لبروتوكولات التحويل التي تعتمد عليها الشركات الأخرى، مما يزيد من سرعة وجودة الاتصال، حتى عند صعوبات تحصيل إشارات البث.
وذكرت الشركة في بيانها: “مع تضييق الخناق على تطبيقات التواصل الصوتي المجانية، تبرز أهمية تشفير البروتوكولات المستعملة بشكل كبير في التواصل، وهذا أحد أهم مبادئ شركة واير Wire  المطورة للتطبيق، التي تعتبر منذ تأسيسها أن خصوصية و تشفير  الاتصال أهم أولوياتها.
ووصفت الشركة هذه الخوارزمية بـ "الذكية" وقالت إن عملية تطويرها استغرقت ما يقارب العامين، وأكدت أنها مشفرة تشفيرًا كليًا، لذلك يستحيل التجسس على الاتصال أو فلترته كما باقي التطبيقات التي تعتمد بروتوكولات اتصال مكشوفة، وبهذا يسهل على شركات خدمات الاتصال التحكم وحتى منع الاتصالات الصوتية داخل التطبيق، على خلاف الخوارزميات المشفرة.
وقالت إن تطبيق Wire قد أحدث ضجة كبيرة داخل الأوساط العلمية المهتمة بعلوم الحاسب لاسيما بعد تجربته بعدة دول بنجاح ملفت خصوصًا في الدول التي تعتبر سرعات الإنترنت فيها من الأضعف في العالم.
تجدر الإشارة إلى أن شركة واير، التي تأسست سنة 2013 من قبل نفس مؤسسي تطبيق سكايب منذ 13 سنة، تعتمد اعتمدًا كليًا على البحث العلمي والنمذجة الرياضية في تطويرها للتطبيق، على خلاف ما تقوم به باقي الشركات حاليًا بالاعتماد على بروتوكولات مفتوحة المصدر.
ويتوفر تطبيق واير Wire على عدة منصات، بما فيها منصة أندرويد وآي أو إس، وويندوز فون، إضافة إلى تطبيقاته لأجهزة الكمبيوتر بما فيها العاملة بنظام ويندوز وماكنتوش، كما تتوفر أيضاً نسخة الويب باستخدام متصفح الإنترنت.

mardi 26 janvier 2016

مغناطيس النيوديميوم الأقوى في العالم !

النيوديميوم

النيوديميوم Nd هو عنصر كيميائي ذو العدد الذري 60 وهو فلز فضي ناعم، تم اكتشافه سنة 1885 من طرف الصيدلي النمساوي ‘كارل أوير فون‘ (1858-1929) ؛ ويتم استخراج معظم النيوديميوم في دولة الصين، وعادة ما يتم تكريره للاستخدام العام.
وعلى الرغم من أن النيوديميوم يصنف باعتباره “نادرا”، إلا أنه عنصر شائع إلى حد كبير، وبالنسبة لأيون النيوديميوم فهو يميل إلى الأحمر الأرجواني لكن يتغير لونه مع نوع من الإضاءة.
كارل أوير فون
كارل أوير فون
Neodymium_Crystal_Structure_Nd2Fe14B
صورة بالمجهر الإلكتروني يظهر تركيب النيودينيوم Nd2Fe14B

الخصائص الفيزيائية للنيوديميوم :

النيوديميوم هو معدن ذو لمعان معدني فضي، ويتأكسد بسرعة في الهواء العادي؛ وبالنسبة لمغناطيس النيوديميوم NdFeB فيعد الأقوى فوق الأرض وستشاهدون بعض خصائصه وبعض التجارب عليه على الفيديو في الأسفل.
MINOLTA DIGITAL CAMERA
شريحة مطلية من مغناطيس النيوديميوم
Neodym(III)sulfat
كبريتات النيوديميوم III
1024px-Bastnaesite_-_Kischtimsk,_Ural
الباستناسيت
SONY DSC
زجاج النيوديميوم الملون

استخدامات النيوديميوم :

يستخدم النيوديميوم لمجموعة من الاستعمالات المهمة في الحياة، فعلى سبيل المثال نذكر :
-صنع مغناطيس عالي القوة، وتستخدم هذه المغناطيس على نطاق واسع في منتجات مثل الميكروفونات ومكبرات الصوت المهنية، وأيضا في سماعات الأذن.
 -كما يدخل في صناعة جهاز الكمبيوتر الثابت، مع انخفاض كتلة المغناطيس، ويدخل أيضا في المجالات المغناطيسية القوية.
-تستخدم مغناطيس النيوديميوم كذلك في الصناعات العالية الوزن كالمحركات الكهربائية والمولدات (على سبيل المثال الطائرات وتوربينات الرياح).
-وقد ساهم في ظهور زجاج النيوديميوم ونظارات النيوديميوم، ناهيك عن الغيتار والأقراص الصلبة وكان أيضا مسؤولا عن تطوير نموذج الطائرة الكهربائية خلال العقد الأول من القرن ال21.
SONY DSC
مكعبات مغناطيس النيوديميوم
220px-Hdd_od_srodka
محرك القرص الصلب
في الأخير يمكن أن نقول أن النيوديميوم والذي يعتبر مجهولا عند الكثيرين، يلعب دورا كبيرا في حياتنا من خلال الصناعات الكثيرة التي يدخل فيها كما رأينا سابقا، ويكفي أن نقول أن أقوى معرناطيس على الكوكب هو مغناطيس النيوديميوم!
يوضح هذا الفيديو الأول القوة الكبيرة لمغناطيس النيوديميوم، حيث يقوم بجذب أوزان ثقيلة جدا ومتنوعة في المجال المغناطيسي.
وهذا الفيديو الثاني يبين اثنين من مغنطيس النيوديميوم جد قوية وذلك في حركة بطيئة، ويتم بينهما وضع مجموعة من الأشياء مثل تفاحة، ٱي فون، كوب من البلاستيك وعلبة من عصير .. شاهد ماذا سيحدث !
كما سنشاهد من خلال هذا الفيديو الثالث مجموعة من التجارب المميزة حقا وبعض الحيل في استخدام هذا المغناطيس المثير للاهتمام !
وفي هذا الفيديو الرابع ستكتشف تجربة فريدة من نوعها لمغناطيس النيوميديوم !
وفي هذا الفيديو الخامس سترى كيف بإمكانك استخراج قطعة من هذا المغنطيس من خلال قارئ الأقراص ..
وهذا الفيديو السادس يكتسي أهمية كبيرة بحيث يبين طريقة فصل مغناطيسي نيوديميوم عن بعض !
المصدر : 1 2
إعداد : محمد بوخريص

lundi 25 janvier 2016

لماذا نكره شكلنا في الصور ونستغرب صوتنا؟


"لا أحب هذه الصورة، امسحها سريعا!" تعليق نسمعه كثيرا عند تصوير أحد الأصدقاء، فما هو التفسير العلمي لاستغرابنا شكلنا في الصور وكذلك صوتنا المسجل؟
هل تشعر كثيرا بالإحباط عند رؤية صورك الفوتوغرافية وتمحي معظمها، رغم أن معظم من حولك يؤكدون أن الصورة ليست سيئة على الإطلاق؟ لا يجب تفسير هذا الشعور بأنه نقد مبالغ فيه للذات، إذ يوضح علماء النفس إنه تأثير طبيعي ينطلق من القاعدة التي تقول، إن رد الفعل الإيجابي للإنسان يأتي غالبا على الأمور التي يراها بكثرة. ومن هذا المنطلق فإن صورتنا في المرآة هي الأقرب إلينا، إذ نراها بشكل متكرر على العكس من الصور الفوتوغرافية.
ويساعد تكرار رؤية أنفسنا في المرآة، على الاعتياد على العيوب التي ربما تكون موجودة في وجهنا أو وجود أي نوع من عدم التناسق. أما عند رؤية صورة فوتوغرافية فنبدأ في ملاحظة وجود اختلاف بين نصف الوجه الأيمن والأيسر على سبيل المثال أو فجأة تلفت نظرنا بقعة معينة على الجبهة.
ولا يقتصر هذا التأثير النفسي على الصور فحسب، بل يمتد أيضا للطعام، فكثرة تناولنا لوجبة معينة يزيد من فرصة تفضيلنا لها وكذلك كثرة رؤية بعض الأشخاص يزيد من فرص تطور علاقة الصداقة، كما ذكر تقرير نشرته مجلة "بريغيته" الألمانية. وأظهرت عدة دراسات أن الإنسان عندما يكثر من تناول وجبة معينة، فإنه يبدأ في الميل إليها بشدة وبشكل مفاجئ بعد المرة العاشرة.
ويستفيد قطاع الموسيقى والغناء من هذا التأثير النفسي، لذا يحاول صناع الأغاني الإكثار من عدد مرات بثها سواء على قنوات التليفزيون أو محطات الراديو. وليس من الغريب أن يشعر شخص فجأة بالميل لأغنية معينة سمعها أكثر من مرة، رغم أنها لم تعجبه على الإطلاق في بداية الأمر.
لماذا نستغرب صوتنا؟
في الوقت نفسه يستغرب معظم الناس عند سماع أصواتهم مسجلة وهو أمر يرجع أيضا لفكرة الاعتياد، فمعظمنا غير معتاد ببساطة على سماع صوته، بنفس النغمة التي يسمعنا بها الآخرون. ويفسر الخبراء هذه الظاهرة وفقا لموقع "فوندر فايب" الألماني، بأن العديد من العضلات والأنسجة تقوم بتخفيف حدة الموجات الصادرة من الأحبال الصوتية والتي تنتقل بعد ذلك للفك السفلي وعظم الصدغ، وبالتالي فكل شخص يسمع صوته بنغمة تختلف عن الصوت الحقيقي الذي يسمعه الآخرون. ويتحدث الخبراء هنا عن "الصوت الداخلي" الذي نسمع به أنفسنا و"الصوت الخارجي" وهو الصوت الفعلي الذي يخرج منا.
ورغم صعوبة تغيير نغمة الصوت المرتبطة بعوامل داخلية عديدة، إلا أن هناك بعض الأفكار التي تساعد في تدريب الصوت ليصبح أقوى في التأثير، لاسيما لمن يعمل في مجال يتطلب منه إلقاء الخطب أو قراءة نشرات الأخبار مثلا.
ويؤكد الخبراء أن الصوت في معظم الأحيان يعكس الحالة الداخلية للإنسان ويبرز مشاعر الخوف أو عدم الثقة بالنفس، لذا فإن الاسترخاء ومحاولة الدخول في حالة مزاجية جيدة يساعد على تحسين الصوت.
قراءة أي شيء بصوت مرتفع يوميا لمدة خمس دقائق يمكن أيضا أن تساعد في اكتساب المزيد من الثقة في الصوت علاوة على التدريب على سماع النفس وضبط مخارج الألفاظ.
ا.ف/س.ك (DW)

dimanche 24 janvier 2016

ألمانيا تواصل دعم تدريس العلوم الإسلامية في الجامعات


أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستواصل دعم تدريس العلوم الإسلامية في الجامعات الألمانية. وستحصل تلك المراكز التابعة لخمس جامعات على الأموال الضرورية لخمس سنوات إضافية، كما ذكرت وزارة البحث العلمي في برلين.
Muslime in Deutschland
قالت يوهانا فانكا وزيرة البحث العلمي في ألمانيا اليوم الثلاثاء (19 كانون الثاني/يناير 2016 ) إن الدولة ستستمر في دعمها لتدريس العلوم الإسلامية فيخمس جامعات بألمانيا، وذلك على خلفية أن هناك أكثر من أربعة ملايين مسلم يعيشون في البلاد.
واعتبرت الوزيرة أن النتائج التي تم تحقيقها منذ عام 2012/2011 عند تأسيس خمسة مراكز لتدريس العقيدة الإسلامية في جامعات توبينغن ومونستر وأوسنابروك وفرانكفورت وايرلانغن/نورنبرغ تؤكد أن فكرة إنشاء أقسام لتدريس العلوم الإسلامية في الجامعات الألمانية كانت ناجحة.
وأضافت الوزيرة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء: "يمكن القول اليوم إن التوسع في هذه الأقسام يسير بشكل جيد وأن الجهود والدراسات التي تقوم بها هذه المراكز جيدة، وهناك تبادل علمي مهم، وهذه المراكز تتمتع بتقدير على المستوى الوطني والعالمي".
Berlin Bundesbildungsministerin Johanna Wanka Pk Flüchtlinge Bildung
وزيرة البحث العلمي الألمانية يوهانا فانكا.
وقدمت وزارة البحث العلمي في ألمانيا نحو 20 مليون يورو لهذه المراكز منذ تأسيسها قبل نحو خمس سنوات وتتولى الولايات الألمانية والجامعات التي توجد بها هذه المراكز شؤون إدارتها.
وأكدت الوزيرة أن الحكومة الاتحادية تعتزم دعم هذه المراكز لمدة خمس سنوات أخرى، وأضافت: "سنناقش الآن تفاصيل مرحلة الدعم الثانية التي تبدأ في العام التعليمي 2017/2016 مع الولايات والجامعات المسؤولة".
وكان المجلس العلمي في ألمانيا قد أوصى عام 2010 بإنشاء أقسام لتخريج مدرسين للعلوم الإسلامية وإرساء هذه الدراسة في ألمانيا من خلال الدعم المالي من قبل الحكومة الاتحادية.
م.أ.م/ أ.ح (د ب أ)

samedi 23 janvier 2016

فك قفل الشبكة لهاتف اندرويد بدون برامج فقط عن طريق كود سري !

حصلت من فترة على هاتف Samsung NOTE 2 7105 ولكن تفاجأت انه يطلب مني رمز عند تشغيله وبعد البحث عرفت ان الهاتف مقفل على سيم كارد لشبكة معينة وشراء الكود سيكلفني كثيرا كما ان محلات الصيانة طلبت مبلغا ليس بالقليل لفتحه على كل البطاقات.
تجربتي مع فك قفل الشبكة لهاتف اندرويد  بدون برامج فقط عن طريق كود سري !

هنا سأتحدث لكم عن تجربتي في فتح القفل بدون الذهاب لمحلات الصيانة او شراء الكود من الانترنت .

اولا نضغط على الارقام بالترتيب التالي للدخول للقائمة السرية *#0011# (اصدار روم الاندرويد 4.4.2 )

( للاصدارات اندرويد مختلفة جرب الكود التالي *#197328640# أو *#27663368378#)

نلاحظ اننا دخلنا على وضع service mode الان نضغط على زر القائمة الايسر ونختار back

ثم زر القائمة الايسر ونختار key input فيظهر مربع يقبل المدخلات من حروف وارقام A- ( لروم الاندرويد 4.4.2 )ادخل حرف Q واضغط انتر انتبه يجب ان يكون حرف كبير!

ثم ايضا زر القائمة الايسر ونختار key input ثم ندخل 0000 و OK

ملاحظة هنا : لرومات اخرى تحتاج فقط للادخال رقم 1 لتجاوز ماسبق (الخطوة A ) للشاشة التالية

ننتظر حوالي 15 ثانية نلاحظ بعدها دخولنا تلقائيا على قائمة servicemode

نختار الخيار [1]UMTS


ثم الخيار [1]DEBUG SCREEN


ثم نختار [6]PHONE CONTROL


ثم نختار [6]NETWORK LOCK


ثم نختار [3]PERSO SHA256 OFF


نلاحظ ظهور الشاشة التالية

ننتظر حوالي 30 ثانية ثم نضغط back عدة مرات حتى الرجوع للقائمة الرئيسية ونعيد اقلاع الجهاز وان سارت الامور على مايرام.... الف مبروك  تم فك قفل الشبكة وتستطيع استعمال الجهاز مع اي سيم كارد في بلدك

في حال لم تعمل معك الطرق السابقة تستطيع تنزيل روم اندرويد 4.4.2 مع موقعSammobile واختر الروم المناسبة لجهازك وتفليشه على جهازك باستعمال برنامج Odin هناك كثير من الشروحات على النت على كيفية استعمال Odin فقط قم بالبحث

اي استفسار اكتب في التعليقات وسأحاول الاجابة عنها كلها ان شاء الله

الموضوع من طرف : جهاد السعيد 
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 ​