عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

علماء يعثرون على كوكب غامض تحيط به سحب حديدية ويطلقون عليه "الشيطان

عثر علماء الآثار في جامعة أدنبره على كوكب غريب يبعد عن شمسنا 75 سنة ضوئية. .

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

jeudi 31 décembre 2015

فك تشفير وفتح هواتف سامسونغ غالاكسي لاستعمالها مع بطاقة sim مختلفة

كما هو معروف توجد مجموعة من المواقع التي تقدم خدمة فتح وفك تشفير الهواتف الذكية بجميع أنواعها ، ويكون ذلك عبر إرسال رقم ال IMEI  الخاص بكل هاتف ثم التوصل بعد ساعات بكود يعمل على فتحها ، ويكون هذا بمقابل مادي أحيانا يكون كبير جدا .


 لكن مع تطور واجتهاد مطوري تطبيقات الهواتف الذكية ظهرت بعض منها تساعد على فتح هذه الهواتف خصوصا مع أنواع الشركات المعروفة كسامسونغ مثلا التي سوف نخصص لها هذا الدرس للتعرف على تطبيقين لفك تشفير مجموعة كبيرة من أنواع هواتفها sumsun galaxy بسهوة تامة وبالمجان .

 التطبيق الأول يدعى galaxytoolbox ويشتغل مع أنواع كثيرة من غالاكسي القديمة والحديثة ، حيث بمجرد فتحه يعطيك التطبيق معلومة حول ما إذا كان يدعمه أو غير ذلك ، وتطبيق آخر يسمى galaxy sim unlock يعمل كثيرا مع الأنواع الحديثة لهواتف سامسونغ ويقوم بالعملية في ظرف وجيز جدا ، ولتشغيل هاذان التطبيقان يتطلب منك أن تتوفر على صلاحية الروت في هاتفك


رابط تحميل تطبيق galaxytoolbox  


رابط تحميل تطبيق galaxytoolbox    


   المصدر:
مدونة حوحو للمعلوميات

تعرف على ثغرة لتحميل جميع نسخ الوندوز أصلية من موقع شركة مايكروسوفت بروابط مباشرة

تمكن أحد المبرمجين من إيجاد ثغرة على موقع مايكروسوفت تسمح بتحميل جميع نسخ الوندوز بداية بنظام التشغيل الوندوز 7 إلى آخر نسخة الوندوز 10 فقط بإضافة كود برمجي إلى عناصر الصفحة على صفحة تحميل الوندوز، وبهذه الطريقة سيتمكن المستخدمين من تحميل نسخ من الوندوز أصلية بروابط مباشرة بعيدا عن البحث عنها على صفحات الأنترنت ، والتي عادة يتم التعديل عليها ، بل بعض منها يتم دمجها ببرامج ضارة قد تسبب مع الوقت في اختراقك.


وحتى تقوم بالإستفادة أيضا من هذه الثغرة   سأرفق لك  فيديو باللغة الإسبانية يشرح الطريقة ، لكن دعني أقوم بوضع شرح مصور لتوضيحها ، ويمكنك أيضا إذا لم تفهمها متابعة الفيديو مع العلم أن الطريقة ليست بها تعقيد.


  ستحتاج أولا  إلى الدخول إلى الرابط التالي حيث ستجد كود عليك أن تقوم بنسخه:
pastebin

تقوم بنسخ الكود كاملا كما في الصورة :



الآن فقط إذهب إلى هذه الصفحة على موقع شركة مايكروسوفت : 
microsoft

قم بالضغط على لوحة المفاتيح على مفتاح F12 ثم قم بالضغط على قسم console وقم بلصق عليه الكود الذي نسخناه بالضغط على ctrl + v في الكيبورد


بعد لصق الكود إضغط على enter وستظهر لك جميع نسخ الوندوز للتحميل كما في الصورة 


أخيرا إختر النسخة التي تريدها واضغط على confirm wzt ، وستختار بعد ذلك لغة الوندوز، واختيار تحميل نسخة 32bit أو 64bit ليبدأ التحميل ، وحتى تفهم أكثر شاهد هذا الفيديو الذي يشرح  الطريقة بالخطوات رغم أنه باللغة الإسبانية لكوني لم أجد أي فيديو عربي يشرح الطريقة .

40 مليون شخص سيحرم من استخدام الانترنت في 2016

مع زيادة الحاجة للإنترنت وأهميّتها كوسيلة للتواصل، تحوّلت هذه الخدمة إلى حاجة أساسيّة ، وأصبح الحرمان منها صعب، ولكن في اليوم الأول من كانون الثاني من العام الجديد سيحرم من خدمة الإنترنت عدد كبير من المستخدمين.


لزيادة الأمن الإلكتروني والحد من القرصنة، ستقوم مواقع الشبكة العنكبوتيّة بمنع الهواتف الذكيّة والحواسيب التي يتعدّى تاريخ إنتاجها الخمس سنوات من القدرة على الاتصال بالإنترنت.

هذا القرار سيمنع 40 مليون شخص حول العالم من استخدام الإنترنت ولعلّ الضرر سيطال بنسبة كبيرة الدول النامية التي يكثر فيها المستخدمون الذين يستعملون أجهزة يفوق عمرها الخمس سنوات.
ربّما بعض الدول تعتبر أن أي جهاز يفوق عمره الـ5 سنوات هو بمثابة قطعة أثريّة، لكن ما يجهلونه هو أن 7% من مستخدمي الإنترنت حول العالم يستخدمون هذه الأجهزة سواء كانت هواتف ذكية أو حواسيب.

انتقد عدد كبير من العاملين في مجال التكنولوجيا هذا القرار ولعل أبرزهم المدير التنفيذي لشركة "كلاود فلير" الذي قال في إحدى مقابلاته أننا يجب ان نذكر الجميع أن الإنترنت ليست خدمة خاصّة بأصحاب الأجهزة الحديثة فقط.

ستتضرّر دولٌ كثيرة من هذا القرار وخاصّة الصين والهند، كما أنّ الدول العربيّة ستنال حصّتها من هذا القرار من بينها اليمن ومصر وسوريا والجزائر والسودان. ممّا سيخلق فجوة رقميّة بين الدول النامية والمتطوّرة على عكس ما طالبت فيه الأمم المتحدة.

أخيراً يعتقد البعض أن هذه الخطوة مقصودة وتدعمها بعض شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونيّة لإجبار الناس على شراء منتجاتها ومضاعفة أرباحها فهل لهذه الشركات صلة في قرار على صعيد عالمي، وكيف سيؤثّر هذا القرار على النشاط الاقتصاد المربوط بالإنترنت؟
المصدر:
موقع البلاد.كوم

mercredi 30 décembre 2015

قانون المالية الذي وقع عليه بوتفليقة: تعرّف على ميزانية رئاسة الجمهورية، الجيش، ومختلف الوزارات لسنة 2016


يتوقع قانون المالية لسنة 2016 -الذي وقعه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء- ميزانية للتجهيز ب 8ر3.176 مليار دج موزعة على نفقات الاستثمار ب 3ر2.403 مليار دج و عمليات برأس المال ب 4ر773 مليار دج. فيما يلي توزيع هذه الميزانية حسب القطاعات (الوحدة: مليار دج).
- الصناعة                           37ر7 
- فلاحة و موارد مائية             43ر271
- دعم للخدمات الانتاجية           22ر36
- هياكل اقتصادية وادارية         7ر685
- التعليم و التكوين                  75ر159
- الهياكل الاجتماعية-الثقافية      12ر113
- دعم الحصول على السكن        78ر469
- مختلفة                             600
- الخطط البلدية للتنمية             60 
   
+ اجمالي الاستثمارات            4ر2.403
 - دعم النشاط الاقتصادي (منح لصناديق التخصيص الخاصة وخفض نسب الفائدة) 9ر542
- احتياطي المصاريف غير المتوقعة 5ر230
 + اجمالي عمليات الراس مالي     4ر 773
 وبالاضافة الى هذه الميزانية تم تسقيف ترخيص برنامج يقدر ب 2ر1.894 ملياردج و هذا المبلغ يغطي تكلفة اعادة تقييم البرنامج الساري و تكلفة البرامج الجديدة من المحتمل ان تسجل خلال سنة 2016 يؤكد مشروع القانون.

قانون المالية 2016:  توزيع ميزانية التسيير حسب القطاعات الوزارية 
الجزائر - يتوقع قانون المالية لسنة 2016- الذي وقعه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء-  ان تبلغ نفقات التسيير 3ر4.807 ملياردج (مقابل 2ر4.972 مليار دج في قانون المالية التكميلي 2015).
وفيما يلي توزيع هذه الميزانية حسب القطاعات الوزارية   الارقام بين قوسين خاصة بقانون المالية التكميلي 2015 وهذا للمقارنة (الوحدة مليار دج).

- رئاسة الجمهورية                                  9ر7 (3ر8)
- مصالح الوزير الاول                               4ر3 (6ر3)
- الدفاع الوطني                                      2ر1.118 (9ر1.047)
- الداخلية و الجماعات المحلية                     1ر426 (8ر586)
- الشؤون الخارجية و التعاون الدولي             5ر30 (2ر42)
- الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و الجامعة العربية  (الوزارة الاولى)
-العدل                                                 4ر73 (5ر77)
- المالية                                               3ر95 (4ر92) 
- الطاقة                                               8ر44 (8ر46)
- الصناعة و المناجم                                3ر5 (5ر5)
- الفلاحة والتنمية الريفية و الصيد                2ر254 (3ر255)
-  المجاهدين                                         6ر248 (3ر252)  
- الشؤون الدينية و الاوقاف                        03ر26 (06ر27)
- التجارة                                              5ر20 (4ر24)
- النقل                                                 2ر11 (7ر12)
- الموارد المائية و البيئة                            6ر17 (3ر21)
- الاشغال العمومية                                  08ر19 (1ر20)
- السكن والعمران والمدينة                         3ر21 (8ر22)
- التربية الوطنية                                    05ر764 (6ر746)
- التعليم العالي والبحث العلمي                    1ر312 (3ر300)
-  التكوين والتعليم المهنيين                       3ر50 (8ر50)
- العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي            4ر226 (09ر235)
- تهيئة العمرانية والسياحة و الصناعة التقليدية 1ر4 (2ر6)
- الثقافة                                               05ر19 (7ر25)      
- التضامن الوطني والاسرة وشؤون المرأة       8ر118 (8ر131)
- العلاقات مع البرلمان                             24ر0 (27ر0)
- الصحة والاسكان واصلاح المستشفيات         4ر379 (9ر381)
- الشباب و الرياضة                               2ر37 (6ر40)
-  الاتصال                                          3ر19 (9ر18)
- البريد تكنولوجيات الاعلام والاتصال           8ر3 (9ر3)
-التكاليف المشتركة                                1ر448 (4ر479).

وصفات منزلية "غير مألوفة" مفيدة لعلاج الإمساك

تختلف أسباب الإصابة بالإمساك. ويعتبر تناول الأطعمة الجاهزة من أبرز تلك الأسباب وهو ما يحذر منه خبراء الصحة. فيما يلي أربع وصفات منزلية غير "مألوفة" تساعد على علاج الإمساك.
Schwarze Schokolade auf Holztisch
لا يختلف اثنان على أن نمط الحياة العصرية ساعد كثيرا على ازدهار سوق الأطعمة الجاهزة في الآونة الأخيرة، إذ يعتمد الكثيرون في حياتهم على هذه الأطعمة الجاهزة لأسباب يرجعها البعض لضيق الوقت وآخرون يجدون أن الاعتماد على هذه الأطعمة هو أمر مريح. قد تكون هذه المبررات مقنعة أحيانا، لكن خبراء الصحة يرون الأمر بطريقة مختلفة، فهذه الأطعمة تؤثر سلبا على جهاز الهضم، ما يجعل الكثيرين عرضة لمشكلة الإمساك.
وهنا يضطر الكثيرون للتوجه إلى الطبيب أملا في الحصول على دواء يخلصهم من مشكلة الإمساك. غير أن هذه المشكلة يمكن حلها بطرق بسيطة بعيدا عن الأدوية وأضرارها الجانبية. وفيما يلي بعض المواد المنزلية اللذيذة التي تتسم بمفعولها "المذهل" على مشكلة الإمساك:
1. العسل الاسود:
يعد العسل الأسود من المواد المحلية وهو من الأغذية الصحية المحبوبة، وهو غني جدا بالمعادن المفيدة مثل الحديد والنحاس والمنغنيز. وللاستفادة من العسل الأسود في حلّ مشكلة الإمساك، ينصح خبراء الصحة بإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل الأسود إلى كوب من الماء المغلي. ومن الأفضل شرب هذا المزيج بعد الاستيقاظ مباشرة. علما أن تناول العسل الأسود يوميا يقي أولئك الذين لا يعانون من الإمساك من الإصابة به.
2. إكسيليتول:
يستخدم الإكسيليتول لوقاية الأسنان من التسوس والعناية باللثة، فضلا عن استخدامه كبديل للسكر في تصنيع المنتجات الغذائية. وأظهرت الكثير من الدراسات أيضا أن الإكسيليتول هو بمثابة مطهر طبيعي للقولون، وأن تناول 40 ميللغراما منه يوميا يساعد على التتخلص من حالات الإمساك المزمنة.















3. الشوكولاتة الداكنة:
الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة وبالمعادن، مثل المغنزيوم الذي يحفز عضلات الأمعاء، ويسهل بالتالي علمية التخلص من البراز، الأمر الذي يجعل تناولها ملائم جدا في حالات الإمساك. ومن الأفضل اختيار أنواع الشوكولاتة التي لا تقل فيها نسبة الكاكاو عن 75 بالمئة.
4. العسل الخام:
وفقا لموقع "أبوتيكن أومشاو" فإن العسل غير المعالج يساعد كثيرا على التخلص من مشكلة الإمساك. فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة. بعض هذه المواد كالمعادن والإنزيمات لها تأثير إيجابي على جهاز الهضم. وللاستفادة من العسل الخام في علاج الإمساك، ينصح خبراء التغذية بإذابة قليل من العسل الخام بكوب من الماء الدافئ، وتناول هذا المزيج قبل نصف ساعة من تناول الوجبات الدسمة.
وفي النهاية، ووفقا للمثل القائل "درهم وقاية...خير من قنطار علاج" فإن الإكثار من تناول الخضار والفواكه والابتعاد عن المشروبات المحلاة، يعد أفضل وسيلة للوقاية من الإمساك. علما أن تناول الفواكه الغنية بالألياف هي الأفضل لتنشيط الأمعاء الخاملة.
د.ص/ف.ي

فتح أول مدرسة أمريكية بالجزائر

وقعت الجزائر و الولايات المتحدة أمس الثلاثاء بواشنطن عقدا يتم بموجبه فتح مدرسة دولية أمريكية بالجزائر العاصمة والتي تعد الأولى من نوعها في الجزائر.


  وتم التوقيع على هذا العقد بسفارة الجزائر بواشنطن من طرف سفير الجزائر مجيد بوقرة ومساعدة أمين الولايات المتحدة للشرق الأوسط ان باترسون، وستعطى الدروس في هذه المدرسة التي سيتم إنشاؤها قريبا باللغة الانجليزية طبقا للمنهج التربوي الأمريكي، كما سيضم هذا المنهج الذي سيفتح للجزائريين إضافة إلى الأجانب مادة اللغة العربية ومادتي تاريخ وجغرافية الجزائر.
   وقال السفير أن "هذه المدرسة ستفتح أفاقا جديدا في علاقتنا مع الولايات المتحدة في مجال التربية" مبرزا بالمناسبة الرصيد الهائل الذي تزخر به أمريكا في مجال التكوين العلمي والتكنولوجي والذي بإمكان الجزائر الاستفادة منه، واسترسل قائلا " لقد حان الوقت للجزائر أن تنفتح نحو تجارب أخرى في مجال التكوين" مضيفا أن هذا العقد "ختم سنة غنية بالانجازات بين البلدين وهذا يدل أيضا على أن مناخ الأمن والاستقرار السائد في الجزائر يسمح بجلب وتسهيل إنشاء منظمات تكوين أجنبية في البلاد"، ومن جهتها أكدت باترسون أن هذا العقد يعد مرحلة مهمة في مجال التبادل بين البلدين.   

  وقد تم اقتراح إنشاء هذه المدرسة خلال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي المنعقد في أفريل 2014 بالجزائر، وقد عمل الجانبان منذ ذلك الحين على تجسيده على ارض الواقع.  






 See more at: http://www.elkhabar.com

mardi 29 décembre 2015

تحكم في نسبة التحميل والرفع لأي حاسوب متصل معك بنفس الشبكة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا قد يزعجك أحد من أقرباءك أو
أصدقاءك بالتأثير على صبيب الأنترنت في الشبكة التي تشاركها معهم ، وذلك من خلال قيامهم بعملية التحميل المتكررة لملفات كبيرة،والتي يؤدي بشكل طبيعي إلى انخفاض سرعة الأنترنت على جهازك ، وقد تبحث عن حلول لهذه المشكلة بطريقة أو بأخرى علما أني كنت قد شرحت طريقة مسبقا لتحديد الأنترنت لكل جهاز ، لكن صراحة لن تجد أحسن من  برنامج معروف ومشهور يدعى Selfishnet.

 هذا البرنامج في بيئة عمله فهو في الأول تعمل على جعله يقوم بفحص كامل لجميع الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة ، ثم يمكنك بعد ذلك اختيار حاسوب معين يسبب لك بعض المشاكل في جودة النت ، بعد ذلك يمكنك تحديد نسبة التحميل والرفع التي لا تريد أن يتجاوزها هذا الجهازعند استهلاكه للأنترت ، كما يوفر البرنامج خاصية جميلة وهي قطع النت كليا على أي جهاز متصل دائما بنفس الشبكة عبر خطوتين بسيطتين .

رابط تحميل برنامج Selfishnet على موقع mediafire

Selfishnet

رابط برنامج winpcap في حالة واجهت مشكل الدرايفرات 


المصدر:
igli5.com

lundi 28 décembre 2015

وزارة السكن: أسعار العقار في الجزائر نحو التراجع والانخفاض


تتوقع  وزارة السكن  أن ينخفض سعر العقار خلال السنوات القليلة المقبلة بالنظر إلى البرامج السكنية التي تم تجسيدها  بعد ان تم القضاء على أزمة السكن بنسبة كبيرة وهو ما سيجعل  أسعار العقار تخضع  تلقائيا لقانون العرض والطلب   و بتالي تقلص  ظاهرة المضاربة التي تفشت بشكل كبير خلال السنوات الماضية  وهذا بفضل ما تم إنجازه من  سكنات وما ينتظر استلامه  لتعزيز الحظيرة السكنية  الوطنية التي عرفت توسعا كبيرا.
 و كشف المدير العام للسكن  بوزارة السكن والعمران والمدينة كمال ناصري  انه قد  تم ترحيل  172 الف عائلة     من بيوت قصديرية و هشة  من اصل  381 الف سكن إجتماعي قد تم تسطيرها في  البرنامج الخماسي السابق   مشيرا ،مشيرا  خلال إستضافته في برنامج إذاعي أمس أنه بحلول شهر جانفي الداخل ستكون الجزائر العاصمة أول عاصمة إفريقية وعربية ومتوسطية خالية من السكنات الفوضوية والقصديرية  لاسيما بعد الانتهاء من عملية ترحيل سكان  حي الرملي أكبر وأقدم  قصديري بالعاصمة ،مؤكدا أن عمليات الترحيل ستتواصل بجميع الولايات كعنابة ووهران وقسنطينة .
 و أحصى ناصري  100 الف حالة لـ"سكنات المفتاح"   معترفا بجسامة هذا المشكل  ، مستغربا كيف لمستأجر سكن اجتماعي أن يبيعه دون علم صاحبه  أو أن يبيع أو يستأجر المستفيد من السكن الاجتماعي بيته ، مشيرا إلى أن السكنات الاجتماعية التي لا يستغلها المستفيدين في ظرف 6 أشهر  سوف تنزع منهم  و أن هذا الملف لا يزال قيد الدراسة من أجل تسوية وضعية سوية وضعية قاطني السكنات الاجتماعية "غير الشرعيين" الذي اشتروها من مالكيها الأصليين عن طريق عقد اعتراف بالدين، أو ما يعرف بـ"سكنات المفتاح" في حين يمكن  يمكن لاصحاب السكنات الإجتماعية المستفيدين منها قبل 2014 ان يشتروا سكناتهم
 وكشف ناصري أن  مصالحه أحصت خلال العام الجاري 330 ألف طلب لقطع أرضية بالهضاب العليا والجنوب من أجل إنجاز بناءات ذاتية، ، كاشفا أنه يتم التفكير حاليا بطلب من الحكومة  في توسعة هذا النوع من الدعم إلى المناطق الشمالية لاسيما في البلديات التي تتوفر على الأوعية العقارية اللازمة لإنجاز هذا النوع من السكنات.
 وعن قانون تسوية ومطابقة البناءات الذي تمت المصادقة عليه سنة 2008 ، فأوضح المدير العام للسكن أنه تم  منح المواطنين الذين لم يحترموا قواعد  البناء والعمران  مهلة 5 سنوات لاستكمال  بناءاتهم وتسويتها ،غير أنه وبانتهاء المهلة عدد المواطنين  الذين استجابوا كان قليلا فتقرر منح مهلة إضافية لمدة 3سنوات تنهي خلال العام 2016 ، مؤكدا أن العملية متواصلة مع رؤساء البلديات ومختلف  لجان الدوائر والشبابيك الموحدة

10 قواعد لا تدرسها في المدرسة

محاضرة ألقاها بيل جيتس من أغنى رجال العالم ومؤسس شركة Microsoft" تحت 

عنوان: 10 قواعد لا تدرسها في المدرسة :


القاعدة 1 :

الحياة غير عادلة ، فعود نفسك عليها !

القاعدة 2:

العالم لايهتم بحبك لذاتك فهو ينتظر فقط إنجازاتك حتى قبل أن تهنئ نفسك !

القاعدة 3 :

لن تحصل على 60.000 $ سنويا فقط بمجرد أنك تخرجت من الجامعة !

القاعدة 4 :

إذا ظننت أن لديك معلم قاس معك, فاعلم أنه ينتظرك صاحب عمل !

القاعدة 5 :
العمل في مطعم لا يحط من قيمتك، أجدادك لهم نظرة أخرى لها، فهم يسمونها : فرصة !

القاعدة 6 :

إذا أخطأت، فهي ليست غلطة والديك. توقف عن اللوم وتعلم من أخطائك !

القاعدة 7 :

قبل أن تولد، أبويك لم يكونا مملين كما هما الآن. فقد أصبحا هكذا لأنهما :

* دفعا ثمن احتياجاتك

* قاما تنظيف ثيابك

* و قاما بتعليمك !

القاعدة 8 :

قبل إنقاذ الغابات الاستوائية ، إبدأ بترتيب غرفتك و كل ما بحولك !

القاعدة 9 :

الحياة غير مقسمة إلى فصول ..... و الصيف ليس بفترة عطلة

و القليل من أصحاب العمل هم على استعداد لمساعدتك : إنها مسؤوليتك !

القاعدة 10 :

التلفاز ليس هو الحياة الحقيقية

ففي الحياة الحقيقية : الناس يتركون المقاهي و يقصدون العمل ....

dimanche 27 décembre 2015

الموسم الفلاحي على أبواب كارثة


أمرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية مديرياتها عبر تراب الوطن إخطار الفلاحين ومنتجي البذور على وجه الخصوص البدء في السقي التكميلي المفترض أن يبدأ في شهر مارس ويتواصل إلى غاية شهر أفريل ، وببدء العملية نهاية ديسمبر حسبما علمته "البلاد".
وتؤكد هذه التعليمات خطورة الوضع بعد أشهر من الجفاف الذي لم تعرف الجزائر مؤشراته منذ الثمانينيات ، كم يأتي في ظل حالة اقتصادية تتميز بالترقب والتوتر على ضوء انهيار سعار النفط وخطورة ذلك على سيرورة الاقتصاد الوطني ، حيث شرعت الحكومة في التحضير لرهانات الاعتماد على تنمية القطاع الفلاحي ، ويرى خبراء في الزراعة أن القطاع الفلاحي في الجزائر في شقه الخاص بالحبوب يتطلب توسيع المساحات المسقية التي ارتفعت مساحتها من 350 ألف هكتار إلى 1.6 مليون هكتار ويرتقب أن تصل إلى 2 مليون هكتار ع نهاية السنة القادمة ، لكن ذلك يبقى مرتبطا بتوفير مصادر السقي وقد شرعت في ذلك الحكومة منذ 2006 عل النحو الخاص بتحويل مياه الشط الغربي مثلا من الجنوب الغربي إلى ولايات الغرب الجزائري ، وهو المشروع الذي يشرف على نهايته لحسن الحظ ، كما راهنت الحكومة على تحويل المياه المحلاة من البحر كما هو الشأن سواحل تلمسان أين تم انجاز محطتين اثنتين بقيمة مالية تجاوزت 50 مليون دولار في هنين وسوق الثلاثاء هذه الأخيرة التي  تداولتها صحف إسبانيا بشأن تورط مسؤولين في قضيا فساد بين اسبانيا والجزائر.
جدير بالإشارة إلى أن واردات الجزائر من القمح (اللين والصلب والبذور) بلغت 37ر2 مليار دولار في 2014 مقابل 12ر2 مليار دولار في 2013 بارتفاع بلغ 7ر11 بالمائة في القيمة  حسب المركز الوطني للإعلام والإحصائيات التابع للجمارك.
و قدرت واردات القمح الصلب ب01ر784 مليون دولار  مقابل 03ر404 مليون دولار  في 2013 اي بزيادة ب 80 بالمائة. و قدرت قيمة الواردات الجزائرية من القمح اللين ب 58ر1 مليار دولار  مقابل 68ر1  مليار دولار حيث تراجعت ب 8ر5 في المائة.كما زادت واردات الشعير لتصل إلى حوالي 197 مليون دولار مقابل 3ر152 مليون دولار في 2013  بارتفاع قارب 30 بالمائة.

المصدر:
البلاد.نت

samedi 26 décembre 2015

عصير الأناناس أفضل من شراب السعال

تعج الصيدليات بالمنتجات الدوائية التي تعد المستهلكين بتهدئة السعال والتخلص منه في مدة قياسية. لكن دراسات حديثة أظهرت أن لعصير الأناناس فوائد صحية ، بل وحتى أن له قدرة شفائية تفوق شراب السعال بخمس مرات!
Ananassaft
يعد الأناناس من الفواكه التي تحظى بشعبية واسعة لدى الكثيرين، فإلى جانب شكله المميز، مذاق الأناناس لذيذ وفوائده الصحية، التي قد تكون غير معروفة، كثيرة.
فالأناناس غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، فضلاً عن أنه يحتوي على مادة البروميلين، وهو إنزيم يتسم بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تكافح العدوى وتقتل البكتيريا، ما يجعل عصير الأناناس الطازج هو البديل الأمثل لشراب السعال. كما أثبتت دراسات حديثة أن عصير الأنانس أكثر فاعلية من شراب السعال بخمس مرات، حسبما ورد في موقع "غيزوندهايت هويت" الألماني والمعني بالشؤون الصحية.
وبلغة الأرقام، فإن كوباً من عصير الأناناس يحتوي على حوالي 50 ف المائة من الاحتياجات اليومية لفيتامين "C". كما أن 100 غرام من الأناناس تحتوي على ما يعادل 13 ميللغرام من الكالسيوم و12 ملليغرام من المغنيسيوم، وهي من المعادن الضرورية للجسم وتفيد في تقوية العظام والأنسجة الضامة، فضلاً عن أن المغنيسيوم يعزز امتصاص الكالسيوم ويقوي استقلاب الكربوهيدرات والدهون ويزيد فعالية الأعصاب في الجسم.
ووفقاً لموقع "فوكوس" الألماني، أثبتت الدراسات أن إنزيم البروميلين الموجود في الأناناس يمتص مباشرة في الجسم، ما يجعله مؤثراً في الجسم دون الحاجة لهضمه.















الأفضل للقضاء على السعال في مدة قياسية!
أما بالنسبة لمن يعانون من السعال الدائم وغير المبرر، فينصحهم خبراء الصحة بتناول عصير الأناناس، لأنه أرخص من شراب السعال ولايحتوي على مواد كيميائية مضرة، ويحتوي في الوقت ذاته على عناصر غذائية تساعد على التخلص من نزلات البرد.
هذا ويخفف عصير الأناناس من التهاب الحلق ويساعد على التخلص من تراكم المواد المخاطية الموجودة في الرئتين والجيوب الأنفية، والتي تسبب السعال والعطس وحدوث الالتهابات. وتوصل الباحثون إلى هذه الخصائص المفيدة لعصير الأناناس عبر دراسة حديثة أراد الباحثون من خلالها إيجاد مهدئ لسعال مرضى السلّ.
وفي إطار الدراسة، اكتشف الباحثون أن مزج عصير الأناناس الطبيعي مع الملح والفلفل والعسل يزيد لزوجة المواد المخاطية في الرئتين. وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن مستخلص الأناناس قادر على إذابة المواد المخاطية بسرعة تفوق مفعول شراب السعال خمس مرات.
لذلك، ينصح خبراء الصحة من يرغبون باعتماد عصير الأناناس للتخلص من السعال بالبحث عن عصير أناناس غير محلى وخال من المواد الحافظة.
د.ص/ ي.أ (DW)